أخبار التقنية

هواوي: هل تحصل قريبًا على مستشعرات بصمات الأصابع تحت الشاشة بأكملها؟

يمكن لشركة Huawei قريبًا وضع مستشعرات بصمات الأصابع أدنى الشاشة بأكملها ، ولم تعد في جزء ضئيل منها. على أي حال ، ذلك ما تقترحه براءة الاختراع الواجهة من الشركة الصانعة.

براءة اختراع هواوي

بعد جهاز المحمول الذكي المزود بمستشعر سيلفي أدنى الشاشة ، تعمل Huawei تلك المرة على المصادقة البيومترية. وبمظهر أكثر تحديدًا ، ستنظر الشركة الصانعة الصينية بوضع مستشعرات بصمات الأصابع أسفل الشاشة بأكملها ، وليس على جزء معين. على أي حال ، ينوه حق ملكية اختراع للشركة ، جانب أمامي في الأسواق الصينية والأوروبية والأمريكية واليابانية والكورية الجنوبية والهندية.

على حسبًا لبراءات الاختراع تلك التي نقلها زملاؤنا من موقع Android Authority ، يمكن أن يشكل لتلك التقنية إمتيازات متنوعة . بادئ ذي بداية ، سوف يكون هادفًا خصوصا في سياق قفل التطبيقات . في الحقيقة ، إضافة إلى فتح الوصول إلى جهازك المحمول الذكي ، ستسمح تلك التكنولوجية للمستخدم بقفل وفتح تطبيق خلال الطيران ، فقط بواسطة وضع إصبعه على رمز التطبيق المعني.

وظائف متعددة

إضافة إلى ذاك ، فإن وجود مستشعرات بصمات الأصابع أسفل الشاشة بأكملها سوف يسمح ببساطة البلوغ إلى تطبيقاتك. دعنا نقول ، إذا تلقيت رسالة كتابية قصيرة ، فما عليك إلا النقر فوقها ليتم توجيهها أوتوماتيكيا إلى تطبيق المراسلات ، دون المرور عبر مربع إلغاء القُفْل الإجباري.

ثم تحدد Huawei أن المستهلك سوف يكون له الحرية في ” تنشيط المستشعرات بداخل منطقة مختارة من الشاشة خلال إزالة تفعيل بقية منطقة الشاشة”. بمعنى آخر ، سوف يكون ربما كمثال على هذا إلغاء تفعيل المستشعرات المتواجدة في الجزء الذي بالأعلى من الشاشة ، إذا كنت تحبذ تحديد هويتك في الجزء الذي بالأسفل. ووفقًا لمنشأة تجارية Huawei ، فإن ذاك الاحتيال سيوفر لك البطارية أيضًا.

للتذكير ، تلك ليست أول مرة التي نجد فيها ذاك النمط من التقنية في جهاز محمول ذكي. فعلًا في سنة 2019 ، قدم Vivo Apex 2019 مستشعرات بصمات الأصابع أسفل الشاشة بِرُمَّتها. بالإضافة إلى هذا ، أعلنت شاومي أيضًا عن مستشعر بصمات الأصابع أدنى الشاشة على المقطع المرئي في كانون الثاني 2019. ومن وسط المشاريع الأخرى قيد التنفيذ ، قدمت Huawei براءة اختراع أخرى ترتبط بهاتف ذكي مفاجئ إلى حد ما مع شاشة منزلقة.

المصدر
Android Authority
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى