أخبار التقنية

متجر جوجل بلاي يحظر 29 تطبيق Android ضارًا تعرف إلى التطبيقات؟

قام متجر Google Play ، بحظر 29 تطبيق مشتبهًا فيه لإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى المستخدمين وتثبيت إعلانات ضارة على الهواتف الذكية. تتضمن معظم هذه التطبيقات كلمة “blur” في الاسم ، وتمرير نفسها كمحررين للصور ، مما يتيح للمستخدم اخفاء جزء من الصور.

وفقًا لفريق المخابرات Satori في تأكيد إعلانات White Ops ، وهي مؤسسة للكشف عن الروبوتات والأمن السيبراني ، كانت إحدى الميزات المهمة لتلك التطبيقات هي لعب الغميضة والبحث عن المستخدم. اختفى النموذج الأولي للتطبيق من الشاشة الرئيسية ، ولم يكن من الممكن الوصول إليه إلا بواسطة قائمة التخطيط.

وفقًا للباحثين الأمنيين في White Ops ، لا تعمل أي من التطبيقات المحظورة مثلما هو معلن عنها وتعرض إعلانات خارج السياق لجميع إجراء تقريبًا. من الممكن أن توضح الإعلانات غير المراد فيها لدى فتح غلق جهازك أو شحن جهازك المحمول الذكي أو حتى التبديل بين Wi-Fi وبيانات الهاتف المحمول. مثلما فتحت بعض البرامج الضارة نوافذ منبثقة عشوائية في متصفح الويب لكل الإجراءات الأخرى تقريبًا.

تحتوي بعض البرامج الضارة في القائمة على أكثر من 3.5 مليون تحميل. واحد منهم هو تطبيق Square Photo Blur. لإلغاء تثبيت التطبيقات ، تحتاج إلى الانتقال إلى قائمة الإعدادات ، والوصول إلى التطبيقات ، والعثور على البرنامَج ، وتحديد خِيار إلغاء التثبيت يدويًا. كل هذه التطبيقات هي القسم من البحث يعرف باسم “CHARTREUSE BLUR”.

قائمة تطبيقات متجر Google Play المحظورة

Auto Picture Cut, Color Call Flash, Square Photo Blur v2.0.5, Square Photo، Super Call Flash, Smart Call Flash, Blur Photo Editor, Blur Image, Super Blur, Square Image Blur, Super Blur Photo, Super Photo Blur, Photo Blur Editor, Pro Blur Photo, Auto Photo Cut, Smart Call Screen, test.com.flash.call.flashcall.cool and ،Blur v7.0, Magic Call Flash, Easy Blur, Image Blur, Auto Photo Blur, Photo Blur, Photo Blur Master, Super Call Screen, Square Blur Master, The Square Blur, Square Blur Photo, Smart Photo Blur,com.auto.photo.editor.background.eraser.tool

في حال تواجد أي من التطبيقات المذكورة في الأعلى، عليك حذف التطبيق على الفور للحفاظ على أمن هاتفك بشكل أكبر والتخلص من أي ضرر قد يلحق في هاتفك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى