شروحات

تعرف على أكثر مشاكل هواتف الأندرويد انتشاراً وطرق التعامل معها

تعرف على أكثر مشاكل هواتف الأندرويد انتشاراً وطرق التعامل معها , أنت تقضي معظم وقتك أمام هاتفك الذكي ، سواء كان إجراء بعض المكالمات أو التحدث إلى شخص ما أو تصفح مواقع الشبكات الاجتماعية أو التعرف على العالم من حولك أو حتى ممارسة الألعاب.

تعرف على أكثر مشاكل هواتف الأندرويد انتشاراً وطرق التعامل معها
تعرف على أكثر مشاكل هواتف الأندرويد

لكن فجأة ، يتجمد الهاتف ولا يقبل أي أوامر ، أو يتم إيقاف تشغيل التطبيق من تلقاء نفسه ، أو ينخفض ​​مستوى البطارية أو يرفض الهاتف الاتصال بشبكة Wi-Fi ، هنا ستشعر بعدم الارتياح وتبدأ في البحث عن السبب والذهاب إلى مركز الإصلاح.

لا تقلق متى سيحدث. على الرغم من أن بعض المشكلات والإخفاقات تتطلب مهنيين ، إلا أن معظم المشكلات والفشل الأكثر شيوعًا يمكن حلها بواسطتك دون الحاجة إلى متخصصين.

ترجع معظم المشكلات التشغيلية التي نواجهها على الهواتف الذكية إلى شيخوخة الهاتف وبعضها بسبب سوء الاستخدام.

لكن كن حذرًا قبل أن تبدأ ، فلن تتمكن من حل جميع المشكلات بنفسك ، بالطبع ، إذا فشل الحل ، يجب عليك إرسال هاتفك إلى مركز اتصال أو شراء واحد جديد.

الآن دعنا نفهم المشاكل الأكثر شيوعًا المتعلقة بالهواتف الذكية وكيفية التعامل معها.

يعد إفراغ الملفات المؤقتة حلاً لمشكلة إغلاق التطبيقات دون داعٍ. يمكن أن تستهدف هذه الثغرات بعض تطبيقات الهاتف المحمول ، مما يتسبب في عمل الهاتف بالكامل (وليس التطبيق فقط) ببطء. إذا كانت هذه المشكلة تؤثر على عدد صغير من التطبيقات ، فيمكن حلها عن طريق حذف البيانات المخزنة بواسطة تلك التطبيقات على الهاتف.

تعرف على أكثر مشاكل هواتف الأندرويد انتشاراً

على نظام Android ، افتح “الإعدادات” ، وحدد “التطبيقات والإشعارات” ، ثم “معلومات التطبيق” وحدد التطبيقات المزعجة. ستظهر شاشة أمام الشاشة بخيارين ، أحدهما لمسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المخزنة بواسطة التطبيق على الهاتف والآخر لمسح البيانات.

لا يتسبب مسح الملفات المؤقتة إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو يتسبب في حدوث ارتباك في إعدادات التطبيق. يعد مسح البيانات خيارًا أكثر استخدام ، وبعد ذلك تحتاج إلى إدخال البيانات مرة أخرى. مثل ، تحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور مرة أخرى في أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

يمكن حل مشكلات Bluetooth عن طريق إيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة أخرى عند محاولة نقل ملفات معينة عبر Bluetooth ، فقد تواجه مشكلات وقد يرفض الهاتف الاقتران بهاتف آخر. يرجع هذا عادةً إلى التداخل من مصادر خارجية (مثل الأجهزة اللاسلكية وأجهزة الميكروويف وإشارات الأقمار الصناعية وموجات الراديو) أو بسبب البيانات الزائدة المخزنة مؤقتًا في وحدة تخزين Bluetooth الخاصة بالجهاز.

لإصلاح هذه المشكلة ، فإن أول شيء يجب أن تجربه هو إيقاف تشغيل Bluetooth وتشغيله. إذا لم يفلح ذلك ، فحاول حذف ذاكرة التخزين المؤقت للبلوتوث ، والتي يمكن الوصول إليها في إعدادات هاتفك الذكي.

إذا فشلت الخطوات المذكورة أعلاه ، فتأكد من تنشيط وضع الرؤية على جهازك ، لأنه بدون هذا الوضع ، سيتم إخفاء هاتفك نهائيًا عن إشارات Bluetooth القريبة.

يمكن أن تكون إعادة ضبط المصنع هي الإصلاح النهائي للخطأ والفشل ، ستلاحظ أن العديد من المشكلات تحدث بشكل عشوائي في التطبيقات المثبتة على هاتفك ولا يمكنك تحديد السبب. قد تكون مكونات الجهاز معيبة أو ساخنة أو تم تحديثها بشكل غير صحيح.

يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل الهاتف ؛ بشكل عام ، يقوم الهاتف بإزالة المشكلة تلقائيًا لأنه عادةً ما يحذف كل شيء من الذاكرة المؤقتة. إذا حدث هذا مرة أخرى ، يمكنك التحقق من التطبيقات المثبتة مؤخرًا للتأكد من أنها لا تحتوي على أي برامج ضارة غير مرغوب فيها.

عمر البطارية ليس طويلاً ، فقد تحتاج إلى حذف بعض التطبيقات بعد شحن البطارية ، فأنت لا تستخدم الهاتف لأكثر من ساعة أو ساعتين ، لكنك تلاحظ أن البطارية شبه فارغة. احترس ، بطارية الهاتف تتقادم. إذا كان هاتفك قديمًا ، فستحتاج إلى استبدال البطارية أو شراء طراز جديد.

ومع ذلك ، قبل أن تبدأ في البحث عن هاتف جديد ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك بعض التطبيقات أو المزيد من التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية ، وإذا عثرت عليها ، يمكنك حذفها من هاتفك. يمكن الوصول إلى هذه التطبيقات ضمن “الإعدادات” ثم تحديد “البطارية”.

مت هي اكثر الاعطال على هاتف اندرويد

يمكنك أيضًا استخدام وضع بطارية خاص يسمى توفير البطارية على جهاز Android الخاص بك ووضع توفير الطاقة بالطبع ، لن يمنحك هذا الحل النهائي ، لكنه يمدد الوقت بين رسوم الهاتف.

قم بتعتيم الشاشة وتقليل سطوعها ، يمكن أن يساعد تشغيل الهاتف في الوضع الليلي وفي وضع الطائرة في منع استنزاف البطارية قليلاً. يمكنك أيضًا تعطيل تتبع الموقع على هاتفك في “الإعدادات”> “خدمات الموقع”.

لا تعمل شبكة الاتصال وشبكة Wi-Fi بشكل صحيح ، فقد تحتاج إلى الاتصال بقسم خدمة العملاء. نظرًا لأن شبكة الهاتف ليست في حالة جيدة ، فلا يمكنك إجراء مكالمات ، وقد لا تكون منطقتك مغطاة شبكة الاتصالات ومن الصعب الحصول على إشارة.

ومع ذلك ، إذا حدث هذا في منطقة بها شبكة اتصالات قوية وحاولت الاتصال بخدمة Wi-Fi في المنزل ، لكنك لم تنجح ، يمكنك الآن الاتصال بخدمة عملاء شركة الاتصالات. وموفر خدمة الإنترنت الخاص بك ، ويمكنهم محاولة إخطارك. لقد وجدت حلاً للمشكلة.

يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت عن طراز الجهاز ومشغل الشبكة ونوع مزود خدمة الإنترنت ، ويمكنك العثور على أشخاص لديهم نفس المشكلة للعثور على حل.

إذا كنت تعتقد أن الخطأ خطأ على جهازك ، فما عليك سوى إعادة تشغيله وسيقوم بإعادة تعيين جميع الاتصالات اللاسلكية لهاتفك وإعادة تأسيسها من البداية.

ما هي اعطال الهواتف الأكثر شيوعيا

إذا كنت لا تريد إعادة تشغيل الهاتف ، فجرّب “وضع الطائرة” والعودة إلى الوضع الطبيعي ، فسيكون التأثير هو نفسه.

إذا استمرت المشكلة ، يجب عليك تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار حتى يمكن تصحيح الخطأ. إذا فشلت جميع المحاولات وكنت متأكدًا من أمان بطاقة SIM وجهاز الإنترنت ، فاتصل بالشركة المصنعة.

مواضيع قد تهمك أيضا :

برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد

أفضل تطبيق VPN للاندرويد أقوى برنامج للأخفاء هويتك أثناء التصفح على الأنترنت
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى