هواتفشروحات

أندرويد Android 11: ميزات جديدة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن التحديث الجديد

يتوفر Android 11 فعلًا في الإصدار التجريبي على Pixels وبعض الهواتف الذكية. يجلب Android 11 العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك لقطات شاشة الفيديو الأصلية ونظام الإذن لمرة واحدة والوضع المظلم التلقائي. نحن نراجع الميزات الجديدة المتوافقة مع Android 11 وتاريخ الإصدار والهواتف الذكية.

اندرويد Android 11 هو الإصدار التالي من نظام تشغيل الهاتف المحمول – الإصدار الثاني يسمى نسخته. داخليا، احتفظ النظام باسم الحلوى، التي أشار إليها المهندسون بمودة باسم “كعكة المخمل الأحمر”.

متى سيتوفر Android 11؟

ذكرت Google فعلًا الميزات الرئيسية الجديدة لنظام Android 11 للمطورين. يقدم ما يلي بشكل أساسي أهم الميزات الجديدة التي يهتم بها مستخدمو Android. في الأشهر القليلة المقبلة ، ستعلن Google عن ميزات جديدة وتغييرات أخرى.

السماح بالوصول إلى الموقع الجغرافي مرة واحدة فقط.

مثل iOS 13، يحتوي Android 11 على نظام إذن لمرة واحدة. سيتاح للمستخدمين خِيار مشاركة مواقعهم مع تطبيقات الجهات الخارجية مرة واحدة. في المرة التالية التي يجمع فيها التطبيق موقعك على الويب، سيحتاج إلى طلب إذنك مرة أخرى. استخدم نفس القصة للوصول إلى كاميرا الهاتف أو الميكروفون. بنفس المعنى، يسمح متجر Play للتطبيقات فقط بطلب الوصول إلى موقعك عندما يحتاج إلى “وظائفه الأساسية”. فرضت Google قيودًا مماثلة على التطبيقات التي تجمع الرسائل النصية وسجلات المكالمات.

تمديد الأذونات المقيدة للموارد الأخرى.

نقطة أخرى مهمة حول الأذونات هي الأذونات المقيدة، التي يمكن تمديدها فقط عندما يكون التطبيق نشطًا (في الأعلى). في Android 10، يتعلق الأمر فقط بالوصول إلى الموقع الجغرافي. على Android 11، سيكون أيضًا متوافقًا مع مستشعرات الصورة (بما في ذلك مستشعرات الصور الذاتية) والميكروفونات. والغرض من ذلك هو منع أي جمع غير مصرح به للمعلومات.

في الإرشادات ذات الصلة، قدمت Google خيارًا جديدًا لإدارة أذونات أكثر ذكاءً في Android 11 Developers Preview 3. تسمح التعديلات الجديدة لنظام Android 11 بالسحب التلقائي للأذونات للتطبيقات التي لا تستخدمها. المزيد من المعلومات تحمي بياناتك الشخصية وتعزز أمان هاتفك الذكي.

يتكيف Android 11 مع أنواع الشاشة الجديدة

مع Android 11، تعمل Google على تكييف نظام تشغيل الهاتف المحمول مع تصميمات الشاشة الجديدة التي تظهر في السوق، مثل اللوحات ذات الثقوب أو Waterfall Display. توفر الشركة واجهة برمجة يمكنها استخدام وظائف محددة لهذه الشاشات. على وجه التحديد، سيتم تحسين تطبيقات Android المستقبلية بشكل أفضل لمثل هذه الشاشات.

بعد إصدار الدفعة الأولى من الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي (Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X)، سيدعم هذا الإصدار من Android تنسيقات وأجهزة الحاسوب اللوحي الجديدة، التي ستعدل طرق المعالجة الخاصة بها بسرعة. سيكون Android 11 قادرًا على اكتشاف ما إذا كانت المفصلة مفتوحة ومغلقة، بالإضافة إلى زاوية الفتح، من أجل ضبط الواجهة وفقًا للاستخدام المقصود من الشركة المصنعة.

مِيزة جديدة أخرى يدعمها Android هي معدل التحديث العالي. سيكون Android 11 هو الإصدار الأول المتوافق في البداية مع الشاشات 90 هرتز و 120 هرتز، أي لوحة تعرض 90 أو 120 صورة في الثانية.

فئة المحادثات في الإخطارات

أضافت Google قسمًا مخصصًا للدردشة في مركز إشعارات Android. سيتم تضمين جميع رسائلك ومحادثاتك الحالية في هذا القسم. إضافة إلى ذلك، سيسمح Android 11 للمطورين بوضع محادثاتك الحالية في فقاعة، مثل Facebook Messenger. يمكن لجميع تطبيقات المراسلة الاستفادة من هذا النظام، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وضع مظلم تلقائي

مثل iOS 13، سيتحول Android 11 تلقائيًا من الوضع الفاتح إلى الوضع المظلم والعكس صحيح. باستخدام هذا الخِيار الجديد، يمكنك تنشيط الوضع بناءً على شروق الشمس أو غروبها أو وقت محدد مسبقًا.

أندرويد 11 يستعد لدعم 5G

يوفر Android 11 واجهة برمجة للمطورين لتحديد ما إذا كان المستخدم متصلاً بشبكة 5G. وفقًا للشبكة التي يتصل بها هاتفك المحمول، سيتكيف التطبيق مع استهلاك بيانات الهاتف المحمول. يتم توفير مؤشر 5G أيضًا في نظام التشغيل. يمكن للمطورين استخدامه لعرض الاتصالات في التطبيق.

بالمناسبة، يهز Android 11 الملصق قليلاً في خطر محو الحدود بين 4G و 5G. ستظهر الشبكة اللاسلكية على النحو التالي في Android 11:

  • LTE (4G): 4G أو LTE
  • LTE مع تجميع الإشارة (4G +): 4G + أو LTE +
  • LTE Advanced pro (4G ++): 5Ge
  • 5G الفرعية 6GHz: 5G
  • 5 جرام مم الموج: 5 جرام +

تحديثات Android عبر متجر Play

من أجل تسريع نشر تحديثات Android ، تأمل Google في تبسيط هذه العملية. لذلك، تقوم الشركة بتحديث المزيد والمزيد من مشاريع نظام Android في متجر Play. مع Android 11، يمكن تحديث 22 وحدة Android في المتجر بالكامل، بينما يمكن تحديث 10 عناصر فقط على Android 10. بالنسبة إلى Android 11، تأمل Google أيضًا في تنظيم تثبيت التحديث في الخلفية لجعل العملية أكثر سلاسة.

عناصر التحكم في التشغيل العام في لوحة الإعدادات السريعة

سيغير Android 11 موضع عناصر التحكم في التشغيل. قبل ذلك، سمحت الإشعارات بتعليق المحتوى – في أثناء تشغيل تطبيقات معينة. مباشرة في لوحة “الإعدادات السريعة”، يتم استبدال النظام بالكامل بعناصر تحكم القراءة الدائمة والمنتظمة، على سبيل المثال، يمكننا أيضًا العثور على أزرار لتنشيط أو إلغاء تنشيط WiFi و Bluetooth ووضع الطائرة. يمكن أيضًا الوصول إلى مشغل الوسائط المتعددة من شاشة قفل الهاتف الذكي. على سبيل المثال، باستخدام هذا المشغل المعدل، يمكنك التبديل من إخراج صوت إلى آخر.

ما الهواتف الذكية المتوافقة مع Android 11؟

في البداية، كان Google Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL فقط متوافقين مع التحديث. ومع ذلك، انضمت الهواتف الذكية الأخرى منذ ذلك الحين إلى Developers Preview 1 ، ولا سيما OnePlus 8 / Pro و Xiaomi Mi 10 / Pro. من المتوقع أيضًا تتبع الهواتف الذكية الأخرى مثل Poco F2 Pro أو Oppo’s Find X2 Pro أو Realme X50 Pro في الأسابيع القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى